فيلم مطاردة غرامية كامل _ مشاهدة فيلم مطاردة غرامية

فيلم مطاردة غرامية كامل اليوم، نكمل حلقة جديدة من برنامج “المنسيون في الفن”، وهم مجموعة من الفنانين الذين أضفوا متعة لنا بأدوارهم، حتى لو كانت صغيرة. ولكن الكثير منا لا يعرف أسماءهم الحقيقية وقصص حياتهم وكيفية دخولهم عالم الفن. فهم ليسوا كومبارس بقدر أنهم فنانون لهم أدوار مؤثرة في السينما، أو يقدمون أدوارًا مساعدة. وبعضهم تطور من تقديم أدوار صغيرة إلى تقديم أدوار أساسية في الأفلام إلى جانب الأبطال. مشاهدة فيلم مطاردة غرامية وحقهم علينا أن نعرفهم ونعرضهم على الجمهور، ليتعرفوا على أسمائهم وكذلك يتذكرون وجوههم. وعددهم يتجاوز ألف فنان وفنانة. خلال سلسلة من المقالات، سنتناول يوميًا اسمًا من تلك الأسماء المنسية في عالم الفن.

فيلم مطاردة غرامية كامل _ مشاهدة فيلم مطاردة غرامية :

فيلم مطاردة غرامية كامل إن بطلتنا في حلقتنا اليوم هي الفنانة ماري باي باي، وهي وجه يعرفه جميع المشاهدين، واسمها الحقيقي هو بهيجة محمد علي. كانت تعمل كحارسة سجن للنساء وتزوجت من زميلها الحارس، ثم انفصلت عنه قبل أن تبدأ عملها الفني في كازينو بديعة مصابني. مشاهدة فيلم مطاردة غرامية كانت تلعب دور الريكلام، كما يُعرف في العصر الحالي، في الفترة التي يدخل فيها الجنود الإنجليز إلى الكازينو بعد الساعة 12 ظهرًا، خلال فترة الاحتلال البريطاني لمصر.

فيلم مطاردة غرامية كامل _ مشاهدة فيلم مطاردة غرامية :

فيلم مطاردة غرامية كامل تجلس مع أحدهم وتغازله لكي يفتح لها زجاجات الويسكي، ثم تطلب إذنًا للذهاب لقضاء شيء معين، وتعرّفت على نفسها له باسم ماري. ثم تغادر الكازينو، وإذا تأخرت، سيسألها الجندي الإنجليز “أين ماري؟” ليجيب عليه العاملون في الكازينو بقولهم “ماري باي باي”، أي أنها غادرت المكان. ومن هنا اشتُهرت بهيجة باسم ماري باي باي.

فيلم مطاردة غرامية كامل _ مشاهدة فيلم مطاردة غرامية :

فيلم مطاردة غرامية كامل اكتشفها يوسف بك وهبى، عميد المسرح العربي، وأضافها إلى فرقته، ثم انتقلت للعمل مع ثلاثة من أضواء المسرح. بعد ذلك، انتقلت إلى مجال السينما حيث اختصت في تجسيد أدوار النساء القبيحات اللواتي يهرب منهن الرجال. ومن بين أشهر مشاهدها، تلك التي أدتها أمام الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي في فيلم مطاردة غرامية، حين اختار مغازلة الجميلات بناءً على أحذيتهن. فيسير في الشارع ويغازل إحداهن قائلاً “مدام.. بوز جزمتك يدل على أنوثة طاغية”، لكن يفاجأ بأنها سيدة قبيحة الوجه تدعى “ماري باي باي”. فردت عليه بقوله “لا مؤاخذة يا خالتي”، فتتبعها بالتعليق “أنا خالتك يا معدوم الضمير، يا معدوم النساء؟ يا عسكري”.

فيلم مطاردة غرامية كامل _ مشاهدة فيلم مطاردة غرامية :

فيلم مطاردة غرامية كامل خلال مسيرتها الفنية، قدمت حوالي 28 فيلمًا، بدءًا من فيلم “المهرج الكبير” في عام 1952 مع يوسف وهبي، ومرورًا بأفلام مثل “الآنسة ماما” و”جعلوني مجرمًا” و”مطاردة غرامية” و”لسانك حصانك” و”نهارك سعيد” و”البحث عن الفضيحة”. مشاهدة فيلم مطاردة غراميةرغم صغر أدوارها، كانت مناضلة فنية تعارض أي شيء يمس المهنة، وظهر ذلك عندما شاركت في احتجاج الممثلين ضد قانون رقم 103 في عام 1987، الذي ينظم عمل النقابات الفنية الثلاثة.