دعاء يوم عرفة لنفسي 2023 دعاء يوم عرفة لصديقتي

دعاء يوم عرفة لنفسي ، أدعو لنفسي بصدق، فهذا اليوم هو يوم مهم في السنة الهجرية، حيث يجتمع المسلمون في صعيد العرفات لأداء مناسك الحج وللدعاء لله، وليس هذا اليوم مخصصًا فقط للدعاء للآخرين، وإنما يمكن أن يكون يومًا خاصًا للدعاء لنفسك،دعاء يوم عرفة لصديقتي لذا سأدعو الله أن يغفر لي ويُرحمني في هذا اليوم المميز، فهو فرصة لتجديد العهد مع الله والتوبة، وسأشرح في هذا المقال كيف يمكن لهذا الدعاء أن يكون مهمًا في حياتنا اليومية وسأعرض دعاء لنفسي في يوم عرفة 1444.

دعاء يوم عرفة لنفسي 2023 دعاء يوم عرفة لصديقتي :

دعاء يوم عرفة لنفسي يعد يوم عرفة من الأيام العظيمة والمباركة في الاسلام، إذ تم في هذا اليوم استكمال ديننا الإسلامي وأعلن الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك في خطبته. وينصح بتكثيف الدعاء في هذا اليوم، و بناءً علي ذلك، سنعرض دعاء للنفس في يوم عرفة دعاء يوم عرفة لصديقتي  .

دعاء يوم عرفة لنفسي 2023 دعاء يوم عرفة لصديقتي :

  • “اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه، وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك، ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ، وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ، وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا”.
  • “اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ”.
  • “اللهمَّ إني عبدُك، وابن عبدِك، وابن أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ فيَّ قضائك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همِّي”.
  • ذكرنا هذه الأدعية ضمن موضوعنا دعاء لنفسي في يوم عرفة.