دعاء شامل ليلة القدر و أفضل دعاء في ليلة القدر 2024

في ليلة القدر، تتجلى قوة الدعاء الشامل الذي يُصلى به لله تعالى. يعبر المسلمون عن تواضعهم واعترافهم بقدرة الله ورحمته من خلال هذا الدعاء الذي يتضمن طلباتهم واحتياجاتهم الروحية والدنيوية. يسعون لبلوغ الرضا الإلهي والمغفرة والعتق من النار في هذه الليلة المباركة التي يفترض أن تكون خيرًا من ألف شهر. يجتهد المسلمون في إعمال الخير والطاعات في هذه الليلة، عسى أن يُكتب لهم النجاح والسعادة في الدنيا والآخرة.

دعاء شامل ليلة القدر :

ليلة القدر هي ليلة عظيمة ومباركة في شهر رمضان، تُعدّ من أعظم الليالي التي ينزل فيها الرزق وتتحقق فيها الدعوات. ولهذا السبب، يُشجع المسلمون على الإكثار من الدعاء والتضرع في هذه الليلة الكريمة. إليك دعاء شامل ليلة القدر للتضرع والاستجابة:

  1. دعاء الإستغفار: يستحب أن يبدأ المسلم دعاءه في هذه الليلة بالإستغفار، طالبًا مغفرة الذنوب والتقصير.
  2. دعاء الرزق والعافية: يُمكن للمؤمن أن يستسقي في هذه الليلة من ربه الرزق والعافية، ويطلب منه خير الدنيا والآخرة.
  3. دعاء الهداية والثبات: يُمكن للمؤمن أن يطلب في هذه الليلة العظيمة من الله هداية الضالين، والثبات على الدين.
  4. دعاء المسلمين والمسلمات: يجوز تضمين في الدعاء أمة محمد، والمسلمين والمسلمات بالخير والرحمة والسلام.

لا تنسَ أن تستعد جيدًا للدعاء في هذه الليلة، وتخصص وقتًا للتضرع إلى الله بقلب خاشع وروح متواضعة. فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يبتهل في هذه الليلة بقلب مترقب، وروح تشتاق لرؤية الله تعالى.

ادعية ليلة القدر :

* دعاء ليلة القدر مكتوب
  •  اللهم إني عبدك وابن عبدك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك، عدل في قضاؤك، يا الله أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أن تجعل القُرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همى.
* دعاء ليلة القدرpdf
  • يارب ارزقني من حيث لا أحتسب، وفرج كربتي، واقضي حاجتي، يا الله، يا قاضي الحاجات يسر أمري يا رزاق.
* دعاء ليلة القدر مستجاب
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسَعة رزق فاجعل لي منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
* ادعية ليلة القدر
  • اللهم يا رازق السائلين ويا راحم المساكين ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين ويا ولي المؤمنين، يار رب يا غياث المستغيثين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
* أدعية ليلة القدر مكتوبة
  • اللهم اجعل أبنائي من الصالحين، يارب اجعلهم من أهل الجنة واهدِهم إلى ما تحبّه وترضاه، واجعل قلوبهم عامرة دائما بالإيمان، واجعلهم بارين بي وبأبويهم، واجعلهم مطيعين لنا.

دعاء الزواج في ليلة القدر :

  • اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف، واحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقا وأعظمهم بركة، وقدر لي ولدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي ومماتي، رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا».

  • «اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي وأسألك أن ترزقني خيراً، مما أستحق من الزوج، ومما آمل وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به، اللهم زدني قرباً إليك، اللهم اجعلني من الصابرين، اللهم اجعلني من الشاكرين».

  • «اللهم اجعلني في عيني صغيرا وفي أعين الناس كبيرا، اللهم يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين يا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهم زوجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين».

ليلة ٢٧ رمضان :

كل ما تحتاج إلى معرفته عن ليلة ٢٧ رمضان

هل ترغب في الاستفادة القصوى من ليلة ٢٧ رمضان؟ تعرف على بعض النصائح والعادات الجيدة التي يمكنك متابعتها:

١. قيمتها العظيمة

ليلة ٢٧ رمضان هي إحدى ليالي العشر الأواخر من الشهر الفضيل، تُعتبر من أفضل الليالي في الإسلام، وقد يُغفر الله فيها للمؤمنين ذنوبهم ويُنجيهم من النار.

٢. العبادة والدعاء

استغلّ هذه الليلة بالصلاة والذكر والقراءة من القرآن الكريم. كما يُنصح بتكرار الدعاء وطلب الغفران والرحمة من الله.

٣. الصدقة والخير

لا تنسَ أهمية إعطاء الصدقات في هذه الليلة المباركة. ابحث عن الفقراء والمحتاجين وساهم في تحقيق الخير للجميع.

٤. الاعتكاف والتضرع

قضاء هذه الليلة في الاعتكاف بالمسجد، أو في المنزل مع التضرع والتفكر في آيات الله يُعتبر خطوة مهمة للتقرب إلى الله.

٥. التخطيط والتدبر

قم بوضع خطة لهذه الليلة، تحدث مع نفسك واستمع إلى صوت داخليك. قم بالتدبر والتأمل في مختلف جوانب حياتك وسبل تحسينها.

باختصار، ليلة ٢٧ رمضان هي فرصة ذهبية لتقرب إلى الله وتحقيق التغيير الإيجابي في حياتك. اجعلها ليلة تفوز فيها برضى الله ونعمته.